slider1
نشاطات

اليوم العالمى لمناهضة التعذيب

.26 حزيران / اليوم العالمي لدعم ومساندة ضحايا التعذيب

 

 

بمناسبة اليوم العالمي لدعم ومساندة ضحايا التعذيب في العالم عزمت منظمة وجان لضحايا انتهاكات حقوق الانسان على تكثيف جهودها لاحياء هذه المناسبة، حيث شارك معالجي المركز في كل من مخيم اللاجئين, عربت, طاسوجة, و باريكا بفعاليات خاصة بهذا اليوم للفت انتباه المجتمع الدولي لضحايا عمليات التعذيب في عموم مناطق العالم ومن ضمنها العراق واقليم كوردستان.كما القيت العديد من المحاضرات عن الصحة النفسية و اخرى عن التعذيب و الصدمات النفسية.

وفي هذا هذا اليوم العالمي قامت منظمة وجان بابراز معاناة كل اولئك الذين عانوا مرارة التعذيب النفسي والجسدي والسعي لخدمتهم والتخفيف من الامهم ومعاناتهم حيث عالجت كثير من الحالات نفسيا. كذلك عملت على زيادة الوعي في المجتمع من خلال توزيع نشرات اعلانية توضح ما تقوم به المنظمة و نشر لافتات عن هذا اليوم.

 

يذكر بأن مركز وجان لضحايا التعذيب، منظمة غير حكومية تعمل على التصدي لانتهاكات حقوق الانسان كالاعتقال، التعذيب، الحرب، اعمال الابادة الجماعية، أو اي  نوع من انواع  العنف كالعنف القائم على اساس الجنس. كما تقوم المنظمة بعلاج و تاهيل ضحايا هذه الانتهاكات عن طريق مركز تدريب و تاهيل الصدمة النفسية فى السليمانية و مخيم عربت.

 

 

download



شركاء
إرسال تبرع